1- متابعة استلام وثائق المنافسات استكمالها حسب النظام.
2- متابعة تنفيذ إجراءات الإعلان والدعوات للمنافسات وترتيب الاجتماعات مع المقاولين والموردين والإجابة على استفساراتهم قبل فتح المظاريف.
3- متابعة خطابات الضمانات البنكية والعمل على تجديدها عند اللزوم.
4- مخاطبة وزارة المالية لإجازة العقود قبل التوقيع.
5- متابعة استكمال إجراءات التعاقد بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية.
6- متابعة إصدار أوامر التوريد للموردين وإحاطة الجهات ذات العلاقة.
7- متابعة تنفيذ العقود مع الجهات المشرفة على تنفيذ الطلبات.
8- متابعة استلام ومراجعة المستخلصات المستحقة وتسليمها للإدارة المالية.
9- التأكد من اعلان نتائج المنافسات.
10- التأكد من تزويد ديوان المحاسبة العامة بجميع المنافسات المعلنة للمراجعة والتدقيق.
11- التأكد من ارسال نتائج المنافسات بـ CD إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للمراجعة.