المهام
تتكون إدارة المنح الطلابية لغير السعوديين من ثلاثة وحدات أساسية (مسجل، مدقق و مراجع).
1- مسجل الإدارة
هو الشخص الذي يقوم بفتح التسجيل بعد أخذ الموافقة من اللجنة الدائمة للمنح الطلابية وسكرتير لجنة فرز الطلبة بعد إتمام علية التقديم ورفعها لموقع الوزارة. أو اعتماد الطلبات المقدمة من قبل المتقدمين عبر برنامج "إدرس بالسعودية" ومتابعة الطلبة بعملية التسجيل
2- مدقق الإدارة
هو الشخص الذي يقوم بتدقيق البيانات الخاصة بالطلبة بعد عملية اعتماد التسجيل ببوابة المنح أو عبر برنامج "إدرس بالسعودية؟، ومتابعة طلبة المنح الدراسية الداخلية والخارجية أثناء الدراسة واستيفاء متطلباتهم.
3- مراجع الإدارة
هو الشخص الذي يقوم بمراجعة البيانات الخاصة بالطلبة بعد عملية اعتماد التسجيل ببوابة المنح أو عبر برنامج "إدرس بالسعودية؟ وإرسالها لمدير إدارة النظام للاعتماد النهائي. وهو المعني برفع المطالبات المالية والإدارية الخاصة بطلبة المنح للجهات المعنية.