تعتبر إدارة المشاريع الحلقة الثانية لأي مشروع حيث يبدأ عملها فور استلام جميع مستندات المشروع من إدارة التخطيط والتصاميم وبناءا عليه فان مهام وواجبات إدارة المشاريع تقوم على:
1- الإشراف الفني الكامل والمباشر لأي مشروع تابع للجامعة سواء أكان داخل المدينة الجامعية أو في مجمع كليات البنات أو مجمع كليات البنين وكذلك الفروع.
2- الإشراف الفني الكامل على المشاريع الصغرى (أعمال الترميم والتأهيل) حسب طلبات الشراء الصادرة من إدارة التخطيط والتصاميم والمعتمدة من صاحب الصلاحية.
3- إعداد الأوراق الرسمية عند الانتهاء من المشاريع (شهادة تسليم موقع، خطابات العمل أو الإنذارات للمقاولين، شهادة استلام ابتدائي، شهادة استلام نهائي، شهادة انجاز للمشاريع الصغرى، ويتحمل مدير قسم الإشراف والتنفيذ الميداني جميع المسؤولية عن ذلك.
4- إعداد مستخلصات المقاولين بما يتوافق مع المنفذ فعليا على الطبيعة ويكون مدير قسم الإشراف والتنفيذ الميداني مسؤولا عن أي أخطاء.
5- يجب على إدارة المشاريع الالتزام الكامل بالجداول الزمنية المقدمة من إدارة التخطيط والتصاميم.
6- يجب على إدارة المشاريع الالتزام باعتماد المواد المقدمة من إدارة التخطيط والتصاميم.
7- يجب على إدارة المشاريع حفظ جميع مستندات المشاريع ويتحمل مدير قسم الإشراف والتنفيذ الميداني المسؤولية عن ذلك.
8-يجب على إدارة المشاريع فور الانتهاء من أي مشروع تسليمه لإدارة التشغيل والصيانة بموجب محضر رسمي.
9- تتحمل إدارة المشاريع المسؤولية الكاملة عن سلامة المباني والمنشآت بعد الاستلام النهائي مثل (تسريبات بالمباني، خسفات بالبلاط ......الخ)
10- يجب على إدارة المشاريع أعداد تقارير أسبوعية وشهرية عن أعمال الإدارة يبين فيها مستويات الانجاز بالمشاريع ومراحل التقدم فيها واهم المشاكل والتحديات التي تواجه المشاريع على أن تسلم بصفة دورية لإدارة الجودة والتطوير.