تسجيل الدخول
  • العربية

الاخبار

كلية التربية تختتم أول أنشطة مبادرتها تعزيز ممارسة الرياضة لدى النساء

11/06/45 12:00:00 م

ضمن المبادرات المجتمعية للكليات العلمية والهندسيّة والإنسانية بالجامعة، اختتمت كلية التربية يوم الخميس (21 ديسمبر 2023) أول أنشطة مبادرتها "تعزيز ممارسة الرياضة لدى النساء" التي نظمها قسم علوم الرياضة والنشاط البدني بكلية التربية بالتعاون مع عدد من المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، على مدى ثلاثة أيام.

وتستهدف هذه المبادرة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى النساء، وتوفير المعلومات حول أسباب السمنة عند النساء وطرق الوقاية منها بما يحقق رؤية المملكة 2030 وبرنامج "تحول القطاع الصحي" وتشجيع النساء على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، ودعم النساء المصابات بالسمنة في جهودهن لفقدان الوزن.

هذا وقد انطلقت المبادرة في المدارس لما للتربية الرياضية من أهمية في غرس الوعي المجتمعي بممارسة الرياضة، والإرشاد بالأساليب الصحيحة للقضاء على السمنة، والتشجيع على اتباع النظام الغذاء الصحي.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية للكليات العلمية والهندسة والإنسانية التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، في جامعة حائل حيث تسعى الجامعة من خلالها إلى تعزيز المسؤولية والمشاركة المجتمعية في منطقة حائل.


صورة متعلقة