المعرفة والفهم
ع1. شرح مفهوم المزيج التسويقي وسلوك المستهلك وإدارة العلامة التجارية.
ع2. وصف أهمية قنوات التسويق وقنوات التوزيع والمزيج الترويجي وإدارة علاقات الشركاء.
ع3. مناقشة الآثار التسويقية وقضايا استراتيجية التسويق والتخطيط والعملية والأساليب.
ع4. تقييم مبادئ الإدارة، وريادة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والموارد البشرية، والمحاسبة، والاقتصاد، والمالية، والتشغيل، والقانونية، وأخلاقيات العمل، والمهارات الحياتية، والثقافة الإسلامية وتأثيرها على المنظمة.
المهارات
م1. تحليل عوامل البيئة الداخلية والخارجية ووضع استراتيجيات للتعامل مع الفرص والتحديات ونقاط القوة والضعف في عملية التخطيط التسويقي.
م2. ناقش استراتيجيات الترويج والتوزيع التي تساعد في التفوق على المنافسين وزيادة المبيعات وتحسين صورة العلامة التجارية داخل السوق المحلية والعالمية.
خطط تصميم.
م3. باستخدام المزيج التسويقي والقنوات التسويقية لتلبية احتياجات/تفضيلات السوق.
م4. جمع البيانات في سياق أبحاث التسويق من خلال فهم سلوك المستهلك وعملية التسويق.
م5. تطبيق نظريات ومبادئ التحليل المحاسبي والمالي والتشغيلي والاقتصادي لاتخاذ القرار الفعال وتأثيره على مستوى الشركات والأعمال والمستوى الوظيفي.
م6. تقييم القضايا المعاصرة في مجال التسويق من خلال العرض الشفهي ودراسات الحالة التسويقية.
القيم
ق1. الالتزام بقيم العمل الخاصة بالأنشطة التسويقية في السوق المحلي والعالمي.
ق2. المسؤولية الاجتماعية للشركات والقيادة في مهارات التسويق بما في ذلك ذكاء العملاء / السوق والتواصل والعمل الجماعي واتخاذ القرار.