الخطة الدراسية

 


                                المستوى

رمز المقرر

اسم المقرر

إجباري

أو اختياري

المتطلبات السابقة

الساعات المعتمدة

نوع المتطلب

(جامعة / كلية / برنامج)

المستوى

1

EDUC110

أصول التربية الإسلامية

إجباري

-

3

برنامج

ARAB100

مهارات اللغة العربية

إجباري

-

2

جامعة

ENGL100

اللغة الإنجليزية

إجباري

-

3

جامعة

PSYC113

مبادئ البحث التربوي

إجباري

-

2

برنامج

CRCL111

المدخل إلى التدريس

إجباري

-

2

برنامج

 EDUC341

نظم التعليم في المملكة والعالم العربي

إجباري

-

2

برنامج

EDUC321

التربية المقارنة

إجباري

-

2

برنامج

الساعات المعتمدة

16

المستوى

2

KG100

مدخل في رياض الأطفال

إجباري

-

3

برنامج

CRCL115

مهارات الحياة الجامعية

إجباري

-

3

جامعة

KG110

الطفل في الإسلام

إجباري

-

2

برنامج

KG120

اتجاهات حديثة في تربية الأطفال

إجباري

-

2

برنامج

KG151

تنمية المهارات الفنية والحركية

إجباري

-

3

برنامج

KG212

التربية الدينية والاجتماعية

إجباري

-

2

برنامج

الساعات المعتمدة

15

المستوى

3

IC111

 الثقافة الإسلامية

إجباري

-

2

جامعة

EDUC222

علم الاجتماع التربوي

إجباري

EDUC110

2

برنامج

EDUC231

تاريخ التربية الإسلامية

إجباري

-

2

برنامج

KG241

منظمات الطفولة الدولية والمحلية

إجباري

-

2

برنامج

KG250

مناهج رياض الأطفال

إجباري

KG100

KG151

2

برنامج

FOOD209

تغذية الطفل

إجباري

-

2

برنامج

KG313

التشكيل بالخامات المستهلكة

إجباري

-

2

برنامج

MGT352

الإدارة المدرسية

إجباري

-

2

برنامج

الساعات المعتمدة

16

المستوى

4

ETEC115

الحاسب الألي والمعلومات

إجباري

-

2

جامعة

ART202

رسوم الأطفال ومراحل نموها

إجباري

-

2

برنامج

PSYC221

علم النفس التربوي

إجباري

-

3

كلية

EDUC223

الصحة المدرسية

إجباري

-

2

برنامج

KG230

التنشئة الاجتماعية

إجباري

KG100

KG110

KG120

KF212

3

برنامج

CRCL122

الحاسب الالى واستخداماته في التدريس

إجباري

-

2

برنامج

ETEC241

تقنيات التعليم والاتصال

إجباري

-

2

برنامج

EDUC115

قيم وأخلاقيات العمل

إجباري

-

2

جامعة

الساعات المعتمدة

18

المستوى

5

EDUC-125

ريادة الأعمال

إجباري

-

2

جامعة

PSYC111

علم نفس النمو(1)

إجباري

-

3

برنامج

KG236

علم نفس اللعب

إجباري

-

2

برنامج

ETEC230

برامج التليفزيون التربوي للأطفال

إجباري

ETEC241

3

برنامج

KG331

مشكلات الطفولة

إجباري

-

3

برنامج

KG335

القياس والتقويم لطفل ما قبل المدرسة

إجباري

KG230

KG250

3

برنامج

KG352

تنمية المفاهيم والمهارات اللغوية

إجباري

KG151

KG250

2

برنامج

الساعات المعتمدة

18

المستوى

6

KG320

قراءات فى الطفولة باللغة الإنجليزية

إجباري

-

2

برنامج

KG382

دراسة مستقلة

إجباري

PSYC113

KG230

KG250

KG335

2

برنامج

PSYC323

نظريات التعلم

إجباري

-

3

كلية

CRCL325

مشكلات فى التدريس

إجباري

PSYC221

CRCL111

2

برنامج

CRCL330

مناهج وطرق التدريس العامة

إجباري

PSYC221

CRCL111

EDUC110

2

برنامج

KG341

إدارة دور الحضانة ورياض الأطفال

إجباري

-

2

برنامج

KG354

تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية

إجباري

KG250

KG236

KG352

2

برنامج

KG356

تنمية المفاهيم والمهارات العلمية

إجباري

KG250

KG236

KG352

2

برنامج

الساعات المعتمدة

17

المستوى

7

PSYC151

التقويم التربوي

إجباري

-

2

برنامج

KG232

ارشاد الطفل وتوجيهه

إجباري

KG331

2

برنامج

ETEC250

انتاج واستخدام الوسائل التعليمية

إجباري

ETEC241

1

برنامج

KG433

علم نفس الطفل غير العادى

إجباري

-

3

برنامج

PSYC405

علم نفس الدوافع والانفعالات

اجباري

-

3

كلية

KG480

ندوة فى رياض الأطفال

إجباري

KG382

3

برنامج

KG438

ثقافة الطفل

إجباري

-

2

برنامج

EDUC403

مشكلات تربوية

إجباري

EDUC110

2

برنامج

الساعات المعتمدة

18

المستوى

8

KG461

التربية الميدانية فى رياض الأطفال

إجباري

PSYC323

KG331

KG352

KG354

KG356

12

برنامج

الساعات المعتمدة

12

 

 

 

 

وصف لمقررات البرنامج

 

 

 


المستوى

رمز المقرر

اسم المقرر

الساعات المعتمدة

وصف المقرر

المستوى

1

EDUC110

أصول التربية الإسلامية

3

- المفاهيم الأساسية للتربية الإسلامية،  وأهميتها ، وأهدافها ، ومصادرها ، وخصائصها، أصول ومجالات  وأساليب التربية  الإسلامية.

ARAB100

مهارات اللغة العربية

2

اقسام الكلمة وخصائص كل قسم ، المعرب والمبنى الجملة الاسمية والعوامل الدخلة عليها المصطلحات النحوية، ضوابط كتابة الهمزة، قواعد القراءة الصحيحة، التحدث بطلاقة مع مراعاة القواعد النحوية، قواعد الاستماع الجيد.

ENGL100

اللغة الإنجليزية

3

المبادئ الاساسية في اكساب الطلاب للغة الانجليزية من القراءة والكتابة

الاستماع والتحدث في السياقات الأكاديمية.

PSYC113

مبادئ البحث التربوي

2

-ماهية البحث التربوي وأهدافه، خطوات البحث العلمي، مجتمع وعينة

البحث، أدوات جمع المعلومات، مصادر المعلومات، مهارات ومناهج

وأخلاقيات البحث العلمي.

CRCL111

المدخل إلى التدريس

2

- المصطلحات التربوية الهامة، مكونات المنظومة التربوية، الاهداف وكيفية صياغتها، أدوار المعلم وواجباته واتجاهاته نحو مهنة التعليم، اهداف التعليم بالمملكة في جميع المستويات

 EDUC341

نظم التعليم في المملكة والعالم العربي

2

- نظام التعليم في المملكة العربية السعودية: فلسفته وتطبيقاته مشكلاته، التجديدات التربوية في النظام التعليم ، التحديات التي يوجهها، نشأة  التعليم في الوطن العربي، والسمات العامة له، عرض نماذج من نظم التعليم في الوطن العربي ومقارنتها بنظام التعليم في المملكة، التغيرات العالمية المعاصرة وانعكاساتها على نظم التعليم، العولمة والتربية في الوطن العربي .

EDUC321

التربية المقارنة

2

-مفهوم التربية المقارنة، واهدافها، وأهميتها، ومناهج وأدوات ومصادر البحث في التربية المقارنة، التطور التاريخي للتربية المقارنة، الصعوبات التي تواجه الباحث في مجال التربية المقارنة، رواد الفكر التربوي، سمات وخصائص التعليم في بعض المجتمعات.

المستوى

2

KG100

مدخل في رياض الأطفال

3

-أهمية مرحلة الطفولة المبكرة، ونشأة مؤسسات رياض الأطفال، فلسفة رياض الأطفال وأهدافها، خصائص واحتياجات نمو الطفل في مرحلة رياض الأطفال.

CRCL115

مهارات الحياة الجامعية

3

-المعارف والمهارات الجامعية الأكاديمية والذاتية والتواصلية لطلاب الجامعة، وتطبيقهم لتلك المهارات في حياتهم الجامعية والعملية.

KG110

الطفل في الإسلام

2

- تربية الطفل ودور الوراثة والبيئة في تنشئة الطفل في النظرية الإسلامية. صفات معلم الطفل. وآراء العلماء المسلمين في تربية الطفل.

KG120

اتجاهات حديثة في تربية الأطفال

2

- الاتجاهات الحديثة التي اهتمت بتربية طفل ما قبل المدرسة الابتدائية، وأهم الأفكار التي ظهرت في هذا المجال والتعرف على العلماء الذين ساهموا في هذا المجال، وأثر تلك الاتجاهات على السلوك التربوي والتعليمي لمعلمات رياض الأطفال وعلى برامج ومناهج هذه المرحلة.

KG151

تنمية المهارات الفنية والحركية

3

فن الطفل، والمواقف من التعبير الفني، ومراحل النمو الإبداعي، أنواع الأنشطة الفنية وإعداد أنشطة وبرامج لتنمية وتطوير المهارات الحركية الأساسية لأطفال الروضة.

KG212

التربية الدينية والاجتماعية

2

- أساليب التربية الدينية والاجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة الابتدائية. والحاجات الدينية والاجتماعية للأطفال. وعلى السمات العامة للنمو الديني والاجتماعي لدى الأطفال. والاتجاهات والمهارات اللازمة للتعامل مع السلوك الديني والاجتماعي للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة

المستوى

3

IC111

 الثقافة الإسلامية

2

- المباحث العقدية الأساسية والمتعلقة بالإلهيات والنبوات والسمعيات، قواعد وضوابط الحوار وآداب البحث والمناظرة، الثقافة الإسلامية وأهميتها وآثارها ومصادرها

 والتحديات التي تواجهها.

EDUC222

علم الاجتماع التربوي

2

-اجتماعيات التربية مثل المجتمع  والثقافة والتغير الاجتماعي والحراك الاجتماعي والضبط الاجتماعي  والتنشئة الاجتماعية، العلاقات المتبادلة بين النظام التربوي وأدوارها ووظائفها الاجتماعية والتربوية، بعض المشكلات ذات الطابع الاجتماعي  التربوي ودور التربية في مواجهتها.

EDUC231

تاريخ التربية الإسلامية

2

- مفهوم التربية الإسلامية وأهميتها، مراحل تطورها،  أساليبها، مدخلات مؤسسات التربية الإسلامية، الإسهامات التربوية لبعض العلماء  المسلمين والاستفادة منها في حياتها العملية.

KG241

منظمات الطفولة الدولية والمحلية

2

- المنظمات الدولية والاقليمية والمحلية التي تهتم بالطفولة و أهم اهداف هذه المنظمات وانشطتها وبرامجها، اهم الاتفاقيات الدولية في مجال الطفولة.

KG250

مناهج رياض الأطفال

2

- التعريف الخاص بالمنهج، وخصائصه ومصادر بناءه وعناصره، نماذج من برامج ومناهج رياض الأطفال.

FOOD209

تغذية الطفل

2

- اهمية تغذية الطفل واحتياجاته من العناصر الغذائية، وغذاء الحامل، والمرضع، واستعراض اهم المشاكل الغذائية في مرحلة الطفولة المبكرة،

KG313

التشكيل بالخامات المستهلكة

2

-معارف  العامة عن الخامات المستهلكة، وممارسة التوليف الفني والبيئي، وتنفيذ مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والوسائل التعليمية من الخامات المستهلكة.

MGT352

الإدارة المدرسية

2

- مفاهيم الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية، والإدارة التربوية والعلاقة بينهما، أهمية ومهام الإدارة المدرسية وأهدافها وخصائصها وأهم أنماط القيادة التربوية، الاتجاهات الحديثة في القيادة، مهام ومهارات مديرة المدرسة وسماتها والصعوبات التي تواجهها

المستوى

4

ETEC115

الحاسب الألي والمعلومات

2

المهارات الأساسية في الحاسوبية والتقنية وتطبيقاته وسيتمكّن الطالب من خلال هذا المقرر من التدرب على التطبيقات الرئيسية في الحاسب مثل (الوورد - إكسل - البوربوينت).

ART202

رسوم الأطفال ومراحل نموها

2

- خصائص رسوم الأطفال في مراحل الطفولة المختلفة، النظريات التفسيرية المختلفة لرسوم الأطفال. والعوامل المختلفة المؤثرة على نمو التعبير الإبداعي للأطفال. والفروق الفردية في طرق التعبير لدى الأطفال والفروق بين رسوم الذكور والإناث.

PSYC221

علم النفس التربوي

3

- مفهوم علم النفس التربوي وأهدافه وأهميته وعلاقته بفروع علم

النفس الأخرى، الأهداف التعليمية، تعريفها، أهميتها، مستوياتها، خصائص المتعلم. النمو النفسي،  النمو الأخلاقي، الدافعية للتعلم، بعض مفاهيم التعلم وتعديل السلوك، نظريات التعلم ، التفاعل الصفي، بعض مفاهيم التعلم وتعديل السلوك.

EDUC223

الصحة المدرسية

2

- مفهوم الصحة العامة. ومقوماتها، برامج الصحة المدرسية، وأهدافها، ومجالاتها، التغذية السليمة في سن المدرسة، بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، الأمراض المعدية في سن المدرسة ، الإسعافات الأولية.

KG230

التنشئة الاجتماعية

3

مفهوم التنشئة الاجتماعية وشروطها ونظرياتها  والعوامل المؤثرة عليها،   ودور المؤسسات المختلفة في التنشئة الاجتماعية، حاجات النمو ، العمليات الأخلاقية.

CRCL122

الحاسب الألى واستخداماته في التدريس

2

- مراحل تطور الحاسب، استخدامات الحاسوب في  جميع المجالات، أهمية الحاسوب وخصائصه، نظام الحاسب، الحاسبات وأنواعها، مكونات الحاسب وملحقاته، نظم التشغيل، مراحل تطور الحاسب، استخدامات الحاسوب  في جميع المجالات، الحاسب والتعليم، التعلم الالكتروني، الحاسب في الادارة التعليمية.

ETEC241

تقنيات التعليم والاتصال

2

-التطور التاريخي لعملية التعليم والتعلم، عملية الاتصال التعليمية

 مفهومها، أهميتها، عناصرها، شروط نجاحها، مهارات الاتصال للمعلم، الوسائل  التعليمية السمعية والبصرية والسمع بصرية، قواعد اختيار واستخدام الوسائل  التعليمية، التصميم التعليمي وتطبيقاته في الاختيار والاستخدام المنظم للوسائل،  كيفية صياغة الأهداف السلوكية بطريقة تكنولوجية تحقق أهداف التدريس، أنواع  الوسائل ومميزاتها ونواحي قصورها.

EDUC115

قيم وأخلاقيات العمل

2

مفهوم لقيم والأخلاق كمدخل نظري والمفاهيم الأساسية لقيم وأخلاقيات العمل، كما يتناول قيم وأخلاقيات العمل وفق المنظور الإسلامي، بالإضافة إلى قيم العمل وأخلاقياته في المنظمات والتأثيرات العامة على السلوك الوظيفي، كما يتناول ثقافة المنظمة وعلاقتها بأخلاقيات العمل مهارات الاتصال ، مظاهر الفساد الإداري ومعالجتها، السلوك الوظيفي وقواعده في المملكة العربية السعودية.

المستوى

5

EDUC-125

ريادة الأعمال

2

مفهوم ريادة الاعمال، وتنمية الابداع، ومدارس رواد الأعمال، وتحليل بيئة الأعمال الريادية، والمشروعات الريادية وإدارتها، ودراسة الجدوى الاقتصادية، وطرق التسويق، وإدارة الموارد. والتي تأهل الطالب من الناحية النظرية والعلمية ليصبح قادراً على طرح أفكار ابتكارية وإبداعات جديدة، تستثمر في تطوير مشروعات ريادية ومقترحات استثمارية خلاقة ومبدعة ومبتكرة. موظفاً في ذلك أحدث التقنيات التعليمية والاستراتيجيات التدريسية الفعالة لتحقيق مخرجات علمية عالية، ومهارات علمية متطورة في ريادة الاعمال وثقافة العمل الحر

PSYC111

علم نفس النمو(1)

3

-مفهوم علم نفس النمو وأهميته وتاريخ دراسته، أهدافه، مناهجه، العوامل المؤثرة في النمو الإنساني، المبادئ والقوانين العامة للنمو، نظريات النمو.

KG236

علم نفس اللعب

2

-المفاهيم الاساسية حول اللعب واهدافه واهميته والعوامل المؤثرة فيه والنظريات المفسرة للعب وخصائصه، ودور اللعب في التربية والعلاج النفسي للأطفال وكيفية تنمية حب الاستطلاع والخيال.

ETEC230

برامج التليفزيون التربوي للأطفال

3

-أسس وقواعد إنتاج برامج التليفزيون للأطفال، معايير إنتاجها، مكونات أستوديو التصوير التليفزيون، أسس تكوين الموضوع المراد تصوير، الإضاءة والألوان، أنواع المرشحات الضوئية، السيناريو التعليمي وكيفية إعداد، القائمين علي العمل التلفزيوني وتدريبه، تقنيات إعداد وإنتاج برامج التلفزيون، معايير تقويم برامج التلفزيون التربوي.

KG331

مشكلات الطفولة

3

-مشكلات الطفولة  مثل العدوان، الخوف، السرقة، الكذب، مشكلات النوم والتغذية غيرها والمشكلات المرتبطة بالعوامل الوراثية والعوامل الأسرية والاجتماعية بالإضافة إلى تحديد أفضل السبل لحل تلك المشكلات والتخلص منها.

KG335

القياس والتقويم لطفل ما قبل المدرسة

3

-مفهوم القياس وأغراضه وأساليبه. ومفهوم التقويم وأغراضه وأساليبه. وتصميم الاختبارات. وقياس وتقويم الذكاء والقدرات العقلية. والعمليات الإحصائية المستخدمة في تفسير أدوات قياس وتقويم الطفل وتطبيقاتها.

KG352

تنمية المفاهيم والمهارات اللغوية

2

-المفاهيم اللغوية لأطفال ما قبل المدرسة والنظريات التي تفسر اكتساب الطفل للغة وتدريس الوحدات الصوتية وإعداد الطفل للقراءة والكتابة.

المستوى

6

KG320

قراءات في الطفولة باللغة الإنجليزية

2

- القراءات باللغة الانجليزية في مجال الطفولة المبكرة  المقالات الحديثة من مصادر متعددة وترجمتها ومناقشتها واستخلاص المصطلحات العلمية الخاصة في ظهور رياض الاطفال ومفاهيم رياض الاطفال 

KG382

دراسة مستقلة

2

- استخدام المهارات النظرية لمبادئ البحث التربوي بإجراء بحث تربوي متكامل، بما في ذلك اختيار مشكلة البحث في ضوء أساسيات البحث العلمي وإعداد خطة والبحث عن المصادر الأساسية والثانوية ذات الصلة بالموضوع واختيار الأداة المناسبة لموضوع البحث وتحليل البيانات وتفسير النتائج لتحقيق فهم أعمق لأساليب البحث التربوي.

PSYC323

نظريات التعلم

3

- ماهية التعلم وشروطه وكيفية حدوثه، الاشتراط الكلاسيكي، الاشتراط الإجرائي، نظرية التعلم بالملاحظة، نظرية الجشطلت، نظرية تخزين المعلومات، التعلم المستند إلى أبحاث الدماغ ،تطبيقات التعلم .

CRCL325

مشكلات في التدريس

2

- أخلاقيات مهنة التدريس التي ينبغي أن تتحلى بها الطالبة بها عند ممارسة مهنة التدريس، مشكلات التدريس التي تواجه المعلم وكيفية حلها بطريقة علمية، استراتيجيات التدريس المناسبة لمواجهة المواقف والمشكلات التدريسية.

CRCL330

مناهج وطرق التدريس العامة

2

-مفهوم المنهج، عناصر نظام المناهج الحديث، الأسس التي يقوم عليها المنهج الدراسي، الأسس النفسية والعقدية والاجتماعية والمعرفية في بناء المناهج الدراسية،  أساليب استراتيجيات التدريس.

KG341

 

إدارة دور الحضانة ورياض الأطفال

 

2

-مفهوم إدارة دور الحضانة ورياض الأطفال، وأهمية إدارة دور الحضانة ورياض الأطفال. والعمليات الإدارية في الروضة، والأهمية الخاصة لإدارة رياض الأطفال عن باقي إدارات المراحل الأخرى، وأهمية تأهيل واختيار أعضاء الروضة من إداريات ومعلمات، وأساليب أدارة الصف بالروضة

KG354

تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية

2

-المفاهيم الرياضية لأطفال ما قبل المدرسة (العدد، الأشكال الهندسية، العلاقات الطوبولوجية، الترتيب والتسلسل، تكافؤ المجموعات والتناظر الأحادي، التصنيف، القياس، العلاقات المكانية، العلاقات الزمانية ودور المعلمة في تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى طفل الروضة.

KG356

تنمية المفاهيم والمهارات العلمية

2

-المفاهيم العلمية لأطفال ما قبل المدرسة والنظريات التي تفسر اكتساب الطفل للمفاهيم ودور المعلمة في تنمية المفاهيم والمهارات العلمية لدى طفل الروضة.

المستوى

7

PSYC151

التقويم التربوي

2

-ماهية التقويم: الفرق بين التقويم والقياس والتخمين، أسس عملية

 التقويم، أغراضه ووظائفه، أنواع الاختبارات وأشكالها وجدول المواصفات،

صفات الاختبار الجيد، تفسير الدرجات، مقدمة في الإحصاء ودوره في عملية

 التقويم

KG232

ارشاد الطفل وتوجيهه

2

-أساسيات وقواعد الارشاد والتوجيه لأطفال ما قبل المدرسة ودراسة البيئة المادية وأثرها على سلوك الطفل ومعرفة تقنيات تعديل السلوك

ETEC250

انتاج واستخدام الوسائل التعليمية

1

- مبادئ ومعايير إنتاج وتصميم وسائل تقنيات التعليم، خطوات إنتاج بعض

وسائل  تقنيات التعليم، والتدريب على عمليات تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، المعايير والقواعد العامة لاستخدام وسائل تقنيات التعليم، تطبيقات عملية في تكنولوجيا التعليم

KG433

علم نفس الطفل غير العادي

3

- مفهوم وخصائص بالطفل غير العادي والفئات الخاصة، المبادئ الأساسية للتعرف الفئات الخاصة،  وكيفية التعامل معهم وتشمل هذه الفئات علي المعاقين عقليا ،المتفوقين عقليا ،الاطفال ذوي صعوبات التعلم  والمضطربين انفعاليا ولغويا وهي من المشكلات التي تعوق الأطفال في التعامل والتكيف مع البيئة من حولهم اجتماعيا وتربويا

PSYC405

علم نفس الدوافع والانفعالات

3

-تعريف الدوافع، الدوافع والباعث والحاجة، هدف السلوك، الدوافع والانفعالات في تاريخ علم النفس، أنواع الدوافع والانفعالات، نظريات علم النفس وموضوعي

الدوافع والانفعالات، الصراع النفسي ودور الدوافع والانفعالات.

KG480

ندوة في رياض الأطفال

3

- مفهوم الندوة وأهدافها وانواعها واركانها وأسس التخطيط والتنظيم والتنفيذ والتقييم لإقامة الندوة، والإعلان عنها، وطرق كتابة التقارير، وإدارة فرق العمل، ومهارات العرض الفعال.

KG438

ثقافة الطفل

2

-أدب وثقافة الطفل، العوامل المؤثرة في ثقافة الطفل، ودراسة فنون أدب الأطفال ووسائط تثقيف الطفل، مع دراسة معايير اختيار وتقييم وسائط تثقيف الطفل، والتعرض لدور التقنية في أدب ثقافة الطفل.

EDUC403

مشكلات تربوية

2

- مفهوم المشكلة بوجه عام ، والمشكلة التربوية بوجه خاص، أسباب حدوث المشكلات التربوية، معايير ومستويات دراسة المشكلات التربوية، أهم المشكلات على المستوى المدرسي، أهم المشكلات التربوية التي يواجهها نظام التعليم بالمملكة.

المستوى

8

KG461

التربية الميدانية في رياض الأطفال

12

يتيح  المقرر الفرصة للطالبة المتدربة من ممارسة كافة المهام المهنة لمعلمة رياض الأطفال تحت اشراف المشرفة الأكاديمية  والمعلمة المتعاونة ومديرة الروضة وتقديم التغذية الراجعة لها.