تسجيل الدخول
المشاركات والبحوث

1-            قبول البحوث

  1. تقبل البحوث التي تقع في مجال محاور المؤتمر، ويتم تقييمها من قبل متخصصين من حيث مدى أهمية الموضوع ومن حيث التجديد والابتكار وانتمائه إلى محاور المؤتمر.

  1. أن تتوفر في البحث شروط البحث العلمي ومعاييره.

  1. الالتزام بأحدث قواعد المنهج العلمي في كتابة الأبحاث وحواشيها، مع اتسام الأبحاث بالأصالة والتجديد، وألا يكون قد سبق نشرها، أو قدم إلى جهة أخرى للنشر، وألا يكون مستلاً من رسالة علمية أو كتاب منشور.

  1. تخضع الأبحاث للتحكيم، وتحتفظ اللجنة بحقها في الحذف والاختزال والتعديل اليسير بما يتوافق مع أغراض الصياغة والمنهج العلمي المتبع. ويمكن أن تطلب اللجنة من الباحث إجراء أية تعديلات تراها ضرورية للنشر، على أن يتم تقديمها في المواعيد التي تحددها اللجنة، أو بالاتفاق مع الجهة المنظمة للملتقى.

  1. أن يتسم البحث بالأصالة والمنهجية العلمية والجدة في الموضوع والعرض.

  1. أن يقدم البحث رؤية علمية لأسباب الظاهرة وعوامل انتشارها.

  1. أن يكون صحيح اللغة، سليم الأسلوب، واضح الدلالة.

  1. أن يرفق الباحث سيرته الذاتية، وفيها يوضح نشاطه العلمي والعملي.

  1. أن يرفق مع البحث ملخصٌ باللغتين العربية والإنجليزية.

  1.  لا يعاد البحث إلى صاحبه سواءً نشر أم لم ينشر.


     

2-            مواعيد تسليم الملخصات والأبحاث

    1. ترسل ملخصات البحوث عبر البريد الإلكتروني المذكور في موعد أقصاه 1 ربيع الأول 1438 هـ على أن لا تتجاوز الملخصات من 300 إلى  500كلمة.

    1. يجب أن تشتمل الصفحة الأولى على عنوان البحث، واسم الباحث، واسم المؤسسة الجامعة، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف والفاكس، والبريد الالكتروني، ويبدأ البحث بالملخص، ثم يليه الكلمات المفتاحية، ثم بقية البحث مبتدئا  بالمقدمة، ومنتهياً بقائمة المراجع.

    1. ترسل البحوث كاملة في موعد أقصاه 1 جمادى الآخرة 1438 هـ.

 

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل