تسجيل الدخول
النسخة القديمة
عن الموقع

نبذه عن المواقع الالكترونية لكليات جامعة حائل


باستخدام تقنية نظام ادارة المحتويات"SharePoint"، وهي ذاتها التقنية التي تستخدمها الجامعة لإدارة موقعها الالكتروني، اطلقت عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني خدمة المواقع الالكترونية لكليات الجامعة ، وهي خدمة تسخر وتسهل لأعضاء هيئة التدريس امكانية انشاء صفحات خاصة بهم او بنتائج ابحاثهم المعملية.     
لقد تم تخصيص هذه المواقع لتوافق متطلبات الكليات وذلك لتمكين أعضاء هيئة التدريس من تسريع عملية انشاء صفحات مع امكانية تعديلها باستخدام نظام القوالب المعدة سلفا. يذكر ان عملية انشاء محتويات الصفحات وتعديلها يتم من خلال متصفح الانترنت ولا تتطلب سابق خبرة نظام بتطوير الشبكات. 

شروط الاستخدام


اطلقت جامعة حائل خدمة المواقع الالكترونية لجميع أعضاء هيئة التدريس الحاليين بكليات الجامعة. ويخضع استخدام هذه الخدمة والاستفادة منها لشروط الاستخدام المشار اليها في هذه اللائحة. يجب قراءتها والموافقة عليها وعلي اي تعديلات مستقبلية قد تطرأ عليها.   

  1. 1- إخلاء المسؤولية 
  2. لربما احتوت المواقع التي تستخدم هذه الخدمة علي محادثات ذات طابع شخصي وعبارات تعبر عن راء صاحبها ولم يتم الاشراف علي محتواها. فجامعة حائل لم تراجع او تصدق علي او تعتمد اي من محتويات  هذه المواقع او الروابط المؤدية الي مواقع اخري. و علاوة على ذلك،  لا تضمن الجامعة مصداقية أو دقة أو موثوقية أي من البيانات المنشورة او المرسلة او المعروضة عبر هذه الخدمة.
  3. وبما ان جامعة حائل لا تراقب بشكل روتيني كل المحتويات التي يتم نشورها من قبل المستخدمين ، فان الجامعة تحتفظ لنفسها بحق حذف اي محتويً يخالف هذه الشروط دون حمل الجامعة علي القيام بذلك.     

  4. 2- وصف الخدمة
  5. تطلق جامعة حائل خدمة المواقع الالكترونية للكليات بهدف اتاحة خدمة الاتصالات لمنسوبي الجامعة من الاشخاص و المناهج الدراسية، والعلمية. واتاحة هذه الخدمة لأي عضو من اعضاء هيئة التدريس الحاليين بالجامعة ، خاضعة لأحكام وشوط.
  6. يقوم بإدارة هذه المواقع وتحميلها بالمعلومات فرد او افراد، وذلك من خلال الدخول عليها بصورة دورية لإضافة التعليقات او شرحاً لأحداث ما او تحميلها باي محتويات اخري كالرسومات أو الصور أو الفيديوهات او المقاطع الصوتية. يتوقف توفير هذه الخدمة علي مدي وقدر ما هي متاحة وتحتفظ الجامعة لنفسها بحق تعديل أو تعليق أو وقف الخدمة بعد اعطاء إشعار في أي وقت ودون تحمل أي مسؤولية تجاه المستخدمين.  

  7. 3- الاستخدام الامثل
  8. علي المستخدمين الحفاظ بسرية بيانات حساباتهم كلمات المرور ، بالإضافة الي تحملها لأي نشاط من خلال حساباتهم. كما يجب علي المستخدمين ايضاً عدم الدخول او مجرد محاولة الدخول لأي حساب مستخدم اخر او تزييف او محاولة تزييف هوية أي مستخدم عبر هذه الخدمة.
  9. للمستخدمين مطلق الحرية في نشر أي محتوي عبر هذه الخدمة المقدمة من الجامعة طالما ان المحتوي لا يتعارض مع اللوائح او ذو طابع فاحش او تشهير او تهديد او يتعدى علي حقوق الملكية الفكرية لمستخدم اخر او محتوي جارح او بغيض غير محتمل. عليه، يتعهد المستخدمين باستخدام هذه الخدمة العنكبوتية تحت الامتثال الكامل لكل القوانين المحلية والقومية بما فيها سياسيات ولوائح جامعة حائل.
  10. يحظر استخدام حواسيب الجامعة للأعمال الشخصية او الانشطة التجارية او جمع التبرعات او نشر اعلانات لمؤسسات اخري غير جامعة حائل. قد يرتبط موقع الكلية على شبكة الإنترنت بصفحات مواقع تجارة الكترونية، لكن أي رابط يجني من خلاله ايرادات او احتمال ان يجني من خلاله دخل للجامعة او شخص او شركة بما في ذلك مواقع التسوق عبر الانترنت او الاعلان عبر نظام البنرBanner” " فلابد من الحصول علي موافقة من الجهة المعنية.
  11. بنشر أي محتوي علي أي من مواقع الكليات الالكترونية، يكون المستخدمين بذلك قد اقروا وتعهدوا بانهم اما يمتلكون او يتحكمون في حقوق تلك المنشورات، بما في ذلك كافة الحقوق اللازمة لتقديم او نشر أو تحميل أو إدخال أو تسليم أي محتويات بما في ذلك المحمية منها. يتعهد المستخدمين بانهم علي علم بحرمة تقديم معلومات كاذبة ومضللة بهدف الاحتيال مع سبق الاصرار والترصد. ويكون المستخدمين بذلك ايضاً قد اقروا وتعهدوا بان المواد المنشورة لا تنتهك هذه الشروط، وبانهم سوف يدفعون الضرر ويعوضون جامعة حائل في كل مطالباتها ضد أي اذي ناتج عن موادهم المنشورة.   
  12. ان انتهاك أي من السياسات المذكورة انفاً  قد يؤدي إلى الإلغاء الفوري لهذا الاتفاق، وربما يعرضك لعقوبات الحكومة الفدرالية والولائية.

  13. 4- حقوق الملكية الفكرية
  14. للمستخدمين حق الاحتفاظ بحقوق براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر لاي من موادهم المنشورة او المرسلة او المعروضة عبر هذه الخدمة، كما تقع عليهم مسؤولية حماية تلك الحقوق بحسب مقتضي الحال.
  15. بالإعلان او الارسال او نشر أي محتوي عبر هذه الخدمة المقدمة من جامعة حائل، يكون بذلك قد منح المستخدم الجامعة الحق المطلق الابدي غير مدفوع الثمن في استغلال المحتوي علي اوسع ما يكون وعلي مستوي عالمي من نسخ او نشر او بث او عرضه بصورة علنية او اعادة انتاج او تعديل او اعادة تشكيل تلك المحتويات. اضف الي ذلك ، لربما احتاجت الجامعة الي دمج المحتوي المنشور مع مجموعة اعمال اخري في اي وقت من الاوقات.
  16. في حال تم نشر او توزيع او اعادة انتاج أي من هذه المحتويات ، سوف تسعي الجامعة جهدها لنسب الفضل للمستخدم صاحب ذلك المحتوي. كما يجب علي المستخدمين السماح للجامعة باستخدام اسمائهم او أي شيء من هذا القبيل لمثل هذه الاغراض.

  17. 5- إلغاء أو وقف الخدمة
  18. لجامعة حائل مطلق الصلاحية لاتخاذ ما تراه مناسب من أيقاف او إلغاء حساب المشترك ، اجراء تعديل بهذه الشروط او انهاء الخدمة في اي وقت من الاوقات ودون ابداء اي سبب او تعليق. 
  19. في حالة انهاء الخدمة ، سوف يتم تعطيل امكانية الوصول لحساب المشترك ، ولربما ابقت الجامعة علي محتويات الحساب محفوظة في انظمتها بغرض الاحتفاظ بنُسخ احتياطية.      

  20. 6- التعويض
  21. علي المستخدمين الموافقة على عدم الإضرار بالجامعة ، وتعويضها او أي من الشركات العاملة معها او التابع لها 
  22. او موظفيها في حال رفع اي دعوي من او ضد أي طرف ثالث بسبب أي شكل من اشكال التعدي ناشئ عن إساءة استخدام الخدمة. ويشمل التعويض اي نفقات او التزامات عن كافة المطالبات والخسائر والأضرار الفعلية أو التبعية او الدعاوى او الأحكام او تكاليف التقاضي أو أتعاب المحاماة.

  23. 7- الموافقة
  24. كل هذه الشروط والشروط السابقة شفهية كانت او خطية تمثل محور الاتفاقية بين الجامعة والمستخدم، كما انها الضابط لاستخدام خدمة الانترنت التي تتيحها الجامعة.
يمثل div الذي يجب حذفه، منطقة المحتوى التي ستقوم "تخطيطات الصفحات" والصفحات بتعبئتها. قم بتصميم الصفحة الرئيسية الخاصة بك حول هذا العنصر النائب للمحتوى.

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل