تسجيل الدخول
كلمة عميد الكلية

كلمة عميد كلية الآداب والفنون الدكتور/ فوزي بن سالم الشايع

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

نرحب بكم في كلية الآداب والفنون بجامعة حائل، ويسرنا أن تقدم الكلية بأقسامها العلمية وبرامجها الأكاديمية الخبرات العلمية والعملية والمعرفية والبحثية والأكاديمية للطلبة من أجل صقل مهاراتهم المعرفية والمساهمة في تخريجهم مزودين بالعلم والمعرفة التي يحتاجونها في سوق العمل.

إن خدمة الوطن وقيادته الحكيمة هدف أساسي تسعى الكلية لتحقيقه من خلال إعداد الخريجين وتقديم مجموعة من البرامج الأكاديمية المتنوعة والهادفة التي يقدمها مجموعة من أساتذة الكلية المميزين، حيث يقدمون جهداً متواصلاً لتحقيق التميز والنجاح. ولعلّ استحداث أقسام جديدة في الكلية مثل قسم الإعلام، وقسم الفنون الجميلة، إضافة إلى الأقسام الحالية كقسم السياحة والآثار، وقسم العلوم الاجتماعية، وقسم اللغة الإنجليزية، وقسم اللغة العربية يجعل من الكلية من أهم كليات الجامعة، بما تحتضنه من كفاءات أكاديمية، وموارد بشرية، وعددٍ كبير من الطلاب والطالبات.

وتعمل الكلية على تحديث خططها الدراسية في البرامج الأكاديمية التسعة على مستوى البكالوريوس، وبرامجها الثلاثة على مستوى الدراسات العليا (الماجستير)، وكذلك برامج الكلية في الدبلوم، لتطوير القدرات البشرية وتنمية المهارات العلمية والعملية لتواكب التوجهات الحديثة والرؤية الطموحة للمملكة 2030 والتي تسعى من خلالها الكلية إلى دعم البحث العلمي وبناء تعاون وشراكة مجتمعية مع عدد من الجهات بما يحقق خدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي والبرامج التعليمية والأكاديمية المقدمة.

وتعد كلية الآداب والفنون إحدى أهم الركائز العلمية والصروح الأكاديمية في جامعة حائل، إذ تسعى مع بقية الكليات إلى تحقيق الريادة والتميز من أجل تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها الهادفة وفق خطتها الاستراتيجية والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال المساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية، وفي نشر الوعي المعرفي، والتميز الأكاديمي، وذلك من خلال منظومة تعليمية متكاملة يتم فيها تطوير المهارات الأكاديمية والخبرات العملية والتطبيقية، وتعزيز التعاون عبر الشراكات المجتمعية، ومذكرات التفاهم، واتفاقيات التعاون مع القطاعين العام والخاص في المملكة وخارجها لتطوير وصقل الجانب الأكاديمي والبحثي والمهاري لدى الطلبة.

وفي الختام، باسمي وباسم كافة منسوبي الكلية، نشكر سعادة رئيس الجامعة على دعمه وتشجيعه للكلية ومنسوبيها، وهو ما من شأنه أن يحقق الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتطوير البرامج الأكاديمية المقدمة. والشكر موصول كذلك لأصحاب السعادة وكلاء الجامعة على دعمهم ومتابعتهم لأنشطة الكلية، والشكر كذلك للزملاء والزميلات منسوبي ومنسوبات الكلية على جهودهم العلمية والأكاديمية والإدارية الرائعة وعلى تعاونهم الدائم.

 نسأل الله أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والازدهار والتقدم والرخاء.

عميد كلية الآداب والفنون

د. فوزي بن سالم الشايع

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل