تسجيل الدخول
النسخة القديمة
كلمة وكيل الكلية

 

تسر عمادة كلية العلوم الطبية التطبيقية أن تعرف ببرامجها الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس في العلوم الطبية التطبيقية والتي حرصت منذ إنشائها على أن تقدم للوطن جيلاً على مستوى عالٍ من الإعداد والتأهيل في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية لتحقيق الأهداف التي تتبناه الدولة في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات.

تعد تخصصات العلوم الطبية التطبيقية من التخصصات الاستراتيجية التي تسهم بشكل فاعل في خدمة الرعاية الصحية، وقد بدأت الكلية بأربعة برامج مواكبة لمثيلاتها القائمة بجميع جامعات المملكة العربية السعودية: 1) المختبرات السريرية, 2) الأشعة التشخيصية, 3) العلاج الطبيعي, 4) التغذية العلاجية (السريرية)؛ لتستفيد الجامعة والمنطقة من هذه الخدمات. الاحتياج من الكوادر الوطنية من حملة البكالوريوس في جميع التخصصات الطبية المساعدة وخاصة الآنفة الذكر. كما أن للكلية نظره مستقبلية في أستحدث ما هو جديد في مجال الخدمات الطبية المساعدة.

قد تم قبول الطلاب والطالبات في العام الدراسي 1430-1431 هـ وفقا لشروط القبول و التسجيل المعمول بها في الجامعة, استطاعة الكلية و بتوفيق من الله تخريج الدفعة الرايعة حتى تاريخه وتتبع الكلية نظام الساعات المعتمدة, ومدة الدراسة الأكاديمية أربعة سنوات دراسية تتبعها سنة تدريب إجبارية (سنة الامتياز), حيث إن الدراسة تتكون من ثلاث مراحل دراسية, أولى مراحلها هي السنة التحضيرية, وثاني مراحلها التخصص, ويلي ذلك سنة التدريب الإجبارية (سنة الامتياز) بالمستشفى للحصول على الخبرة الكافية لتؤهله للتقدم للوظيفة بكل ثقة.

أدعو الله العلي القدير أن يعيننا على ما أوكل إلينا من مسؤولية وأن يوفق الجميع لخدمة أهالي منطقة حائل بشكلٍ خاص والمواطنين والمقيمين عموماً إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية 

د. احمد الحربي


جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل