تسجيل الدخول
النسخة القديمة
كلمة عميد الكلية

أسم أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كلية العلوم الطبية التطبيقية - جامعة حائل - المملكة العربية السعودية، أرحب بكم في موقعنا الالكتروني آملين أن نعرض لكم نبذه مختصرة وواضحة عن كلية العلوم الطبية التطبيقية.

تأسست كلية العلوم الطبية التطبيقية عام 1429-1430هـ وكانت ملحقة في كلية الطب. وفي عام 1430-1431 هـ تم صدور قرار انشائها وأستقلالها عن كلية الطب واصبحت احدى كليات جامعة حائل الفاعلة والمتميزة حيث كان من دواعي فخري وسروري اني كنت اول عضو هئية تدريس سعودي فيها بعد العميد انذاك.  تطرح كلية العلوم الطبية التطبيقية أربعة برامج معتمدة لمرحلة البكالوريوس وهي: علوم المختبرات السريرية، الاشعة الطبية التشخيصية ، العلاج الطبيعي، التغذية العلاجية، بالإضافة إلى برامج التجسير التي تستهدف حملة شهادات الدبلوم وتمنحهم شهادات البكالوريوس في جميع التخصصات الأربعة.

جميع برامج الكلية التعليمية ترتكز على الممارسة العملية والتطبيقية المستندة إلى المعرفة العلمية المعتمدة على البراهين ، وتحرص الكلية على تعزيز قيمة التعلم الذاتي والتفكير النقدي والإبداعي ، وتشجع البحث العلمي المنبثق من احتياجات المجتمع ، وتعزز قيمة التعاون بين التخصصات الصحية المختلفة ، وتبني الهوية المهنية والالتزام المهني، وتضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية في كافة التخصصات ، تسهم في إثراء الحياة العلمية والفكرية في الجامعة.

خريجو برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية مؤهلون للالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه في تخصصاتهم سواء داخل او خارج المملكة العربية السعودية . جميع تخصصات وبرامج كلية العلوم الطبية التطبيقية معترف بها من لدن هئية التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية والمستشفيات الحكومية والتخصصية. خريجو الكلية على درجة عالية من الكفاية تمكنهم من شغل المناصب القيادية على الصعيد المحلي والدولي في مجالات التخصص وتقديم الخدمات الصحية المتميزة بالمراكز الصحية، العيادات، المستشفيات الحكومية والخاصة، مراكز التأهيل و الطب الرياضي، البلديات والمؤسسات البيئية، مراكز البحوث.

عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية

د. قرين بن تركي القرين 


جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل