تسجيل الدخول
النسخة القديمة
وكالة الشؤون الأكاديمية

​د. سفيان عبيدات 

أبنائي طلبة عمادة السنة التحضيرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أرحب بكم اجمل ترحيب في وكالة الشؤون الاكاديمية، و أتمنى لكم سنة دراسية حافلة بالإنجازات بتوفيق العلي القدير. تسعى الوكالة الى تحقيق رؤية ورسالة العمادة وأهدافها الرئيسة في كافة الجوانب الاكاديمية المختلفة، وذلك من خلال تمكين الطلبة من المهارات الاساسية في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ومهارات الاتصال في كافة المسارات. وتمكين طلبة المسار الصحي بالعلوم الاساسية، وطلبة المسار العلمي والهندسي بمهارات الرياضيات. كما تعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بتوفير بيئة أكاديمية داعمة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية، وتعمل على توفير اعضاء هيئة تدريس أكفاء، وتوفير معامل حاسب آلي، ومعامل فيزياء وكيمياء وأحياء مجهزة بشكل يلبي طموح الطلبة والمدرسين ويخدم الجزء النظري للمقررات المقابلة. وتضم الوكالة عددا من الوحدات الفنية المساندة والتي تنظم عمل الوكالة وتدعم كافة الانشطة الاكاديمية المختلفة، وهذه الوحدات هي:

​ وحدة الارشاد الطلابي

تقدم هذه الوحدة كافة الخدمات التي تعنى بارشاد وتوجيه الطلبة خلال وجودهم بالسنة التحضيرية، وتساعدهم أيضا في مرحلة اختيار التخصص والكلية التي ينون الانضمام اليها بعد اجتياز السنة التحضيرية بنجاح.

 وحدة الاختبارات والاحصاء

تعنى وحدة الاختبارات والاحصاء بإدارة و تنظيم و متابعة سير الاختبارات بدءا من اعداد الجداول الزمنية لها مرورا بتنظيم سيرها، و انتهاء بتوفير قاعدة بيانات احصائية للوقوف على نقاط القوة لتعزيزها و نقاط الضعف لمعالجتها و تجنبها مستقبلا.

 وحدة التدريب والتطوير

تقوم وحدة التدريب والتطوير بالإشراف على كافة الدورات وورش العمل والمحاضرات والندوات، ومتابعة تنفيذها وتقييم مدى فاعلية الدوارات والبرامج التي تقام بالتنسيق مع الوحدات المماثلة في الجامعة.

 وحدة البحث العلمي

تسعى وحدة البحث العلمي للارتقاء بالبحث العلمي على مستوى العمادة ، وذلك من خلال وضع خطط وبرامج تنفيذية تنظم العمل البحثي سواء للطلبة او لأعضاء الهيئة التدريسية. كما وتسعى الى تطوير ودعم نشر الابحاث العلمية وذلك لرفع كفاءة وفاعلية منسوبي العمادة والطلبة    .

 وحدة الموهبة والابداع

تعنى وحدة الموهبة والابداع بتنمية تفكير الطالب الإبداعي بمشاركته في الأنشطة التي تتطلب إبرازاً لمواهبه وقدراته.

وحدة الانشطة الطلابية

تتطلع هذه الوحدة  إلى توسعة مجال النشاط الطلابي ليشمل كافة جوانب الحياة الجامعية من خلال تقديم مجموعة الأنشطة البناءة وتطويرها باستمرار لتتناسب مع ما يجب أن يكتسبه الطالب من مهارات وسلوكيات ومعارف خارج الصفوف التعليمية.

​ 




جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل