تسجيل الدخول
عن القسم

​​يعنى هذا القسم في الكلية بتدريس مقررات نظم المعلومات الإدارية علي مستويات القسم والكلية، كما يُساهم في النشاط التدريسي لبعض الكليات الأخرى.

الأهداف التعليمية للبرنامج:

سيتاح للخريج قدراً كبيراً من المفاهيم والمهارات الفنية وقدرات  الاتصال والتعاون والتنسيق التي تُمكنه من تحقيق الأهداف التالية:

​- تطبيق الأدوات والتقنيات الحديثة بطريقة علمية ومنتجة أثناء أدائهم للمهام الوظيفة.
- حليل وتصميم وإنشاء وتنفيذ وصيانة نظم معلومات قابلة للاستعمال وموثوق بها لدعم الأنشطة التشغيلية والإدارية والإستراتيجية للمؤسسات.
- ​حليل وتصميم ومعالجة قواعد البيانات باعتبارها الركيزة الأساسية  لنظم المعلومات.
- خطيط وتنسيق ومراقبة مشاريع تطوير نظم المعلومات.
- عم مدراء نظم المعلومات في مجال إدارة قواعد البيانات وتطوير نظم المعلومات وإدارة المشاريع .

 

مجالات عمل الخريجين:

محلل نظم ومطور نظم معلومات، استشارات في نظم المعلومات، إدارة  نظم معلومات، أدارة مراكز الحاسب، استشارات في تقنية معلومات, ضابط أمن معلومات، تصميم المواقع، إدارة  موقع الكترونية، إدارة قواعد بيانات.

 

برنامج الإدارة

انطلاقاً من أهمية الإدارة في المنظمات المعاصرة، جاء تصميم برنامج الإدارة بهدف تخريج كفاءات عالية في هذا المجال الحيوي للمنظمات الإدارية بكافة أشكالها.

 

الأهداف التعليمية للبرنامج:

إعداد خريجين مؤهلين ومزودين بالحد الأدنى من المهارات المهنية والبحثية للقيام بالمهام في مجال إدارة الأعمال في المؤسسات العامة والخاصة.
تنمية خصائص ومهارات الإبداع والابتكار والتجديد لقادة أعمال المستقبل.
إثراء المعرفة والمساهمة في التقدم العلمي في مجال إدارة الأعمال عن طريق القيام بالبحوث العلمية، ومواكبة تطور علم إدارة الأعمال.
تلبية احتياجات التنمية من القوى البشرية المؤهلة في مجال الإدارة التي تتطلب مستوى عالياً من الأداء العصري المتخصص.


مجالات عمل الخريجين:

إدارة الأعمال التجارية والصناعية والخدمية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، إدارة المشروعات الاستثمارية، إدارة الوحدات الإدارية الخاصة والعامة على مختلف مستوياتها العليا والوسطى والدنيا، إدارة مشرعات وموارد بشرية وشؤون مالية وإدارية، إدارة وبحوث التسويق والتجارة الالكترونية.

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل