تسجيل الدخول
كلمة رئيس القسم


تشكل مهنة المحاسبة أهمية كبرى للأسواق العالمية والمحلية، حيث تقع مسؤولية التحقق من أداء الشركات أو المؤسسات سواء كانت ربحية أو غير ربحية على عاتق متخصصيها من خلال فحص و تدقيق و التأكد من سلامة التقارير المالية.

إضافة الى ذلك، لمهنة المحاسبة دور "جوهري"  في خطط التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030،  لعدة اسباب منها: التحول الى المعايير المحاسبية العالمية وتطبيق أنظمة ضريبة القيمة المضافة والانتقائية، والتغيير في التشريعات المنظمة للقطاع الخاص.

 لذلك تم تصميم الخطة الدراسية لبرنامج المحاسبة في جامعة حائل لتتوافق مع متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية مع الأخذ بعين الاعتبار اضافة الجودة النوعية للممارسات المهنية من خلال خريجيها.

 وعليه، نحاول توفير التجربة والمادة العلمية التي سوف يستفيد منها الطلبة في حياتهم العلمية والعملية بإذن الله، ونحاول باستمرار إيجاد طرق جديدة نستطيع من خلالها رفع جودة مخرجاتنا التعليمية.

ولا نغفل في القسم أهمية البحث العلمي للمؤسسة الأكاديمية ولأفرادها، فجميع أعضاء هيئة التدريس القادمين من حقول محاسبية متنوعة يشاركون في كتابة ونشر أبحاث تسهم بدورها بتطوير الجانب المعرفي في القسم، الجامعة، والمجتمع من حولها.

 

 

رئيس قسم المحاسبة
الدكتور فيصل بن حماد

 


جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل