تسجيل الدخول
عن القسم

​​​​​​​​

نشأ قسم المحاسبة مع تأسيس كلية إدارة الأعمال عام  1434-1435هـ حيث كانت كل برامج إدارة الأعمال (إدارة نظم المعلومات و الاقتصاد و التمويل و المحاسبة) مدرجة ضمن قسم إدارة نظم المعلومات التابع لكلية علوم و هندسة الحاسب الالي التي تأسست سنة 1426-1427 هـ. ويضم القسم حالياً نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي المؤهلات والكفاءات المتميزة ومن مدارس أكاديمية متنوعة. يعمل القسم على توفير خطة دراسية تتضمن مجموعة من المقررات المتكاملة التي تمكن من تأهيل الخريجين للعمل في مختلف الوظائف المحاسبية مع الالتزام بأخلاقيات مهنة المحاسبة والمراجعة، والقدرة على المنافسة والتكيف مع التغيرات في بيئة الأعمال.

الرؤية

قسم المحاسبة ملتزم بتطوير وطني لتعليم إدارة الأعمال للمرحلة الجامعية من خلال تطوير السبل التي تنقل المعرفة الإبداعية والفعالة و الملتزمة بأخلاقيات المهنية للطلاب حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات المتغيرة والسريعة و المتزايدة لسوق الأعمال.

 

الرسالة

      يلتزم برنامج المحاسبة ب :

  • توفير تعليم يقابل مستوى أعلى المعايير،

  •  تمكين المتخرجين من أن يصبحوا مهنيين، و رواد أعمال، و الخيار الأول للتوظيف و التعيين و ذلك بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة.

الأهداف

  •     جذب الطلاب الموهوبين والقادرين على الإبداع في مجال المحاسبة.

  •    تطوير الفرص التعليمية المتميزة التي توفر المعرفة والمهارات المطلوبة للخريجين؛ للنجاح في مختلف قطاعات المجال الاقتصادي السعودي. 

  • ​اجتذاب أعضاء هيئة التدريس الممتازين، والباحثين والملتزمين بنجاح طلابنا، واستبقاؤهم​​

    ​​

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل