تسجيل الدخول
إدارة العمل التطوعي

​الرؤية 

صناعة الطلاب والطالبات الصالحين المميزين الذين يتحلون بصفات المسلم المعاصر المبادر الساعي لخدمة دينه ووطنه، وتكريس ثقافة التطوّع لدى طلاب الجامعة وتعزيز آفاق المشاركة النوعية والمتميّزة والتي تتلائم أكاديميًا وعلميًا مع مستوى طلاب وطالبات الجامعة في مجالات الخدمة المجتمعية والمسؤولية الوطنية.

الرسالة

تطوير ثقافة العمل التطوعي في الجامعة والمجتمع وغرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسؤولية، وتجسير العلاقة بين الجامعة والجهات ذات العلاقة بالعمل التطوّعي لاستنبات برامج تعزز الوعي بأهمية التطوع وسبل المشاركة في الوفاء والأحقيات المجتمعية.

الاستراتيجية العامة

مساعدة طلاب وطالبات الجامعة أبناء هذا الوطن على إعادة تواصلهم مع هويتهم الإسلامية والوطنية واستغلال طاقاتهم وأوقاتهم في أعمال ذات قيمة تعزز انتمائهم للمجتمع وشعورهم بالمسؤولية.

الأهداف

  1. أداء الجامعة لدورها في البناء المتكامل للطالب كمواطن يستشعر مسؤوليته الاجتماعية.
  2. دعم وتعزيز ثقافة التطوع ومهاراتها لدى طلاب الجامعة.
  3. توسيع فرص الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع في مجال التطوع.
  4. تنمية قدرات الطلاب والطالبات على التواصل مع المجتمع من خلال قراءة واعية للواقع.
  5. تبني مبادرات التطوع لطلاب الجامعة وتأسيس الأطر الاشرافية لتنفيذها.
  6. مساعدة وتحفيز طلاب وطالبات الجامعة على إنتاج أعمال ومشاريع وابتكارات علمية بتطبيق ما تعلموه في الجامعة لإنتاج مشاريع تقدم بشكل تطوعي للجهات ذات العلاقة بالعمل التطوعي من أجل ان تخدم هذه المشاريع.
  7. دمج طلاب الجامعة في البرامج المنفذة في الجمعيات المؤسسات الخيرية.
  8. تأسيس تجربة مجلية كمنطلق لبرنامج وطني رائد في مجال التطوع.
  9. إعداد متطوعين محترفين قادرين على تحمل المسؤولية الاجتماعية وجاهزين للانخراط في الجهات التي تعنى بالعمل التطوعي من خلال:
    • التدريب والتأهيل المتخصص.
    • تشجيع العمل التطوعي وغرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسئولية لدى الطلاب.
    • غرس مفهوم الولاء والانتماء للمكان الذي يعيش فيه المتطوع بشكل عام والوطن بشكل خاص.
    • استثمار موارد الحاضر لكسب مستقبل أكثر وعداً وإنجازاً في كافة الأصعدة.
    • التعاون مع الجهات ذات العلاقة للمساهمة في وضع أنظمة ولوائح تدعم وتنمّي وتحمي العمل التطوعي.
  10. إقامة المشاريع والبرامج والمهرجانات السنوية والتي تعني بنشر ثقافة العمل التطوعي ودمج طلاب الجامعة في الأعمال التطوعية المختلفة لخدمة مجتمعهم.
  11. إقامة معرض الفرص التطوعية السنوي للجهات ذات العلاقة وإقامة مجموعة من الحاضرات والندوات وورش العمل يقدمها محاضرون محليون ودوليون من ذوي الاختصاص في مواضيع تتضمن دور المؤسسات التعليمية والإعلامية في الارتقاء بالعمل التطوعي والآثار السلوكية والاجتماعية للتطوع وأثر العمل التطوعي على النهضة الحضارية والتقدم المدني.
  12. طرح خيارات موسعة ومتنوعة لفرص وبرامج العمل التطوعي لطلاب الجامعة بما يتلائم مع اهتماماتهم المختلفة والتسجيل في هذه البرامج بشكل دوري وإلكترونيًا من خلال موقع (بوابة العمل التطوعي) على الإنترنت وذلك تمهيدًا لمستقبل إدراج العمل التطوعي ضمن متطلبات التخرج من الجامعة.
  13. أن يتخرج الطالب مستقبلاً بسجل مهاري Skills Transcript إضافة إلى سجله الأكاديمي، يؤهله ويرفع من قدراته ومهاراته للاندماج في مستقبله الوظيفي ويفسح له فرص ومجالات سوق العمل، حيث يتم إدراج ساعات العمل التطوعي ضمن متطلبات التخرج من الجامعة.




جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل