newsPrePrnc.jpg
​تجول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في جناح مسرعة الأعمال الريادية لجامعة حائل وبرفقة معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في معرض شباب وشابات الأعمال "شعلة"، والذي انطلق برعاية أمير المنطقة، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة حائل.
preYear86748971979.jpg

واستقبل معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل والدكتور حمد بالحارث عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية، الأمير عبدالعزيز بن سعد وقدم الدكتور بالحارث شرحًا مفصلًا حول ما تقدمه مسرعة الأعمال من احتضان لمشاريع ريادية وتأهيلها لتكون شركات ناجحة بعد أن توفر لها المسرعة خدمات الإرشاد والتدريب والتمويل تحت إشراف خبراء في الأعمال.

وقد تضمن جناح مسرعة الأعمال مطويات عن آليات المشاركة في مسابقة المسرعة للزوار، كما عرض دور المسرعة في برنامج التحول الوطني 2020 وخطوات التسجيل.

​​​​​​​

newsPreMus.jpg
شاركت مسرعة الأعمال الجامعية بجامعة حائل في معرض وملتقى شباب وشابات الأعمال "شعلة" الذي انطلق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة حائل. 
وقال الدكتور حمد بالحارث عميد معهد البحوث والدراسات في جامعة حائل إن مشاركة مسرعة الأعمال الريادية عبر استقطاب الأفكار الريادية ومساعدة المتقدمين على تجاوز المراحل الأولى من التأسيس والنمو، والتي تصنف على أنها من أصعب المراحل في عمر أي منشأة تجارية وتدريب رواد ورائدات الأعمال عمليًا على مهارات تأسيس المشاريع والأعمال وتمكينهم من المهارات المطلوبة لبدء مشاريعهم بنجاح.
وتابع الدكتور بالحارث، تعمل المسرعة على إيصال الأفكار الريادية من الجامعة إلى السوق التجاري عبر دورة زمنية أسرع وبمستوى جودة مرتفع.
يذكر أن جامعة حائل أطلقت أخيرًا مسابقة مسرعة الأعمال لدعم مشاريع طلبة الجامعة ذات الطابع الريادي عبر موقع المسابقة www.uoh.nowaty.com                        
preYear4455.jpg


 newsStockMarketTEST.jpg

​نظمت وحدة ريادة الأعمال بالتعاون مع هيئة السوق المالية محاضرة عن الثقافة الاستثمارية يوم الأحد 26 ربيع الأول 1438هـ، في القاعة الشرقية - عمادة السنة التحضيرية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وبحضور عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز الزهراني والمشرف على وحدة ريادة الأعمال الدكتور حمد بالحارث وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

NewsStk11.jpg
​ ​​

و تحدث الأستاذ سعيد القحطاني مندوب الهيئة بأن هيئة السوق المالية تعمل على نشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى الطلاب، باعتبارهم مستثمرين متوقعين في النشاط الاقتصادي عامة وأسواق المال خاصة.

وأشار الأستاذ عبدالله العسكر إلى دور الهيئة في حماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة وغير السليمة التي تنطوي على احتيال أو خداع أو غش أو تلاعب، أو التداول بناءً على معلومات داخلية. وأكد الأستاذ محمد السالم بعمل الهيئة على تحقيق العدالة، والكفاءة والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

يُذكر أن هذه المحاضرة تأتي في إطار عمل وحدة ريادة الأعمال والتي تعمل كمنطلق لنشر الوعي الريادي والاستثماري وكذلك تبني وتنمية أفكار وإبداعات منسوبي الجامعة في مجال ريادة الأعمال والمشروعات والابتكارات.​


      NewsStk22.jpg 


news1111.jpg 

​برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل و بحضور مدير الجامعة د. خليل بن إبراهيم البراهيم، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات ، انطلقت فعاليات ملتقى ريادة الأعمال 201​5 في رحاب جامعة حائلc1111.jpg
​ ​​

وقد خصصت اولى الجلسات لمناقشة مفاهيم وأسس ريادة الأعمال د. فهد بن صالح السلطان أمين عام مجلس الغرف السعودية سابقاً، و م. جمال بن خالد الدبل رئيس مجلس إدارة مركز داعم الابتكارات للاستشارات، و د. إبراهيم بن محمد الزبن رئيس قطاع وادي المئوية، وأدار الجلسة د. راشد بن محمد الحمالي وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع.

الجلسة الثانية والتي خُصصت لريادة الأعمال في المملكة، وشارك بها د. عثمان بن صالح العامر أمين عام كراسي البحث بجامعة حائل، و م. مصطفى محمد المهدي شريك مؤسس مركز داعم الابتكارات للاستشارات، وصالح بن صالح المطيري مدير معهد ريادة الأعمال الوطني فرع حائل، وأدار الجلسة خالد بن علي السيف رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل.

وفي الجلسة الثالثة، تحدث لؤي بن محمد نسيم مؤسس شركة لومار، وماجد بن عايد العايد رئيس إدارة تطوير الأعمال بشركة قطوف الريادة، وعمرو بن صالح المدني المدير التنفيذي لمعرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة بمدينة الرياض، وسعد بن محمد الحمودي مستشار تطوير الأعمال، وم. مهند النابلسي مدير المشروعات بشركة قطوف الريادة حول قصص نجاهم في ريادة الأعمال.

news2222.jpg


​افتتح معالي الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي يقام في الفترة ١٥ – ١٧ فبراير ٢٠١٥، على مسرح مبنى القبول والتسجيل في المدينة الجامعية للرجال، ومسرح القاعة الكبرى في مجمع كليات البنات للنساء.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالله الخلف، ثم قدم الدكتور حمد بالحارث مشرف وحدة ريادة الأعمال في جامعة حائل استعراضا لفعاليات الأسبوع في الجامعة، والضيوف المشاركين، والأهداف الخاصة بالجامعة من تفعيل مثل هذه الأنشطة، متمنيًا الاستفادة القصوى للطلبة أو حتى المشاركين من الشبان والشابات من منطقة حائل.

وشهدت فعاليات اليوم استعراض تجربة ضيف الجامعة المهندس صبحي بن عبدالجليل بترجي الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني، الذي قال في بداية اللقاء إن الوراثة لا علاقة لها بالنجاح، وقدرات الفرد هي من يحدد نجاحه من عدمه، وقال إنه من عائلة تجارية ولكن هذا لا يعني أن نجاحه في الأعمال كان  لهذا السبب، مشيرا إلى أنه استفاد من نصائح والده وجده الصيدلي، وقال إنهم لم يقدموا لهم أي مساعدات مالية لتحوين ثروته، وهو شأن ٣٠٠ من أفراد عائلة بترجي ممن لم يكونوا موظفين حكوميين، بل شكلوا ثرواتهم من خلال أعمالهم الخاصة.

يذكر أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في جامعة حائل تتضمن خلال ٣ أيام اجتماعات مع رواد أعمال محليين، للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في مجال ريادة الأعمال، كما تتضمن فعاليات الأسبوع لقاء مع عدد من الجهات تمويلية المحلية، لإيجاد الفرص المختلفة للشباب والاستفادة من طاقاتهم والمشاركة في بناء مجتمعاتهم.

c6666666.jpg


news3333.jpg

نظمت جامعة حائل بالتعاون مع برنامج واعد "مركز أرامكو لريادة الأعمال" ورشة عمل في المبادرة في ريادة الأعمال، لطلاب الجامعة في كافة التخصصات.

وطرحت خلال ورشة العمل عدد من المحاور حول دور برنامج واعد في تطوير المشاريع الريادية، وأهم السبل الناجعة في الدخول لمنظومة ريادة الأعمال، وكيفية استفاد طلاب وطا​لبات الجامعة من خدمات برنامج واعد، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والمختصين في مجال ريادة الأعمال.

c333335.jpg


news4444.jpg


كرَّم معالي الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل الفائزين في مسابقة أفكار المشاريع الريادية التي نظمتها وحدة ريادة الأعمال بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام، بحضور وكيل الجامعة للتطوير الاكاديمي و خدمة المجتمع الدكتور عبدالعزيز العمرو والمشرف على وحدة ريادة الأعمال الدكتور حمد بالحارث .

وقد تحدث معالي مدير الجامعة لأبنائه الفائزين بعد أن هنأهم بالفوز، عن أهمية استمرارهم في هذا الميدان، وتقديم أفكارهم المتميزة للجهات والوحدات التي تهتم بدعم ورعاية قدراتهم وإمكاناتهم، مؤكدًا على أن هذا التوجه الإيجابي لديهم يأتي في سياق جهود الدولة المباركة في التنمية الإقتصادية الشاملة، التي تعتمد بشكل رئيسي على استثمار شباب الوطن، وعلى تنمية قدراتهم وتطوير جدارتهم وتأهيلهم للمنافسة الجادة والقوية في سوق العمل المحلي والعالمي، داعيًا بقيّة طلاب الجامعة وطالباتها إلى اس​تغلال مثل هذه اللقاءات والورش والمسابقات التي تعقدها الوحدة لتنمية معارفهم وخبراتهم في مجالات ريادة الأعمال.​

c4444444.jpg
صورة تذكارية تجمع معالي مدير جامعة حائل وسعادة وكيله للتطوير الأكاديمي و خدمة المجتمع  و عميد معهد البجوث المشرف على وحدة ريادة الأعمال بالطلبة المكرمين .


news5555.jpg


أطلقت جامعة حائل اليوم الفعاليات النسائية للأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2015م،  والذي تعقد فعالياته خلال الفترة من 3-5 صفر 1437هـ في مسرح القاعة الكبرى في مجمع كليات البنات، حيث شاركت الأستاذة مها بنت سليمان النحيط الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أثر للاستثمار الاجتماعي في عرض تجربتها في ريادة الأعمال.

ثم استعرضت النحيط تجربة الانتقال من العمل الحكومي إلى مشروعها الخاص، حيث بدأت الفكرة من خلال البحث عن مشروع يبتكر حلول لمشاكل المجتمع ويربطها بأصحاب الأعمال لدعمها والاستثمار بها كفرصة استثمار اجتماعي واعد.

وأوضحت النحيط أن رأس المال هو العائق والسبب الرئيسي للشباب في عدم بدء مشاريعهم ، وأكدت أن الحصول على ثقة العملاء لمن يرغب بالتميّز العمل على تبني السياسات والأساليب التي ترتكز بشكل رئيسي على العميل وكسب رضاه، فتقديم خدمة عملاء متميزة هو المعيار الوحيد الذي يميّز أفضل المهنيين عن غيرهم، وهو الذي يساهم في نهاية المطاف في تعزيز الأرباح وصورتها.


news6666.jpg​​

​ضمن خطوة تهدف الى تفعيل برامج ريادة الأعمال شارك نخبة من طلاب تعليم حائل المرحلة الثانوية في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والمقام في مسرح ​كلية المجتمع بالمدينة الجامعية بحائل من 15 -17  نوفمبر 2015م حيث يتم تنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع صندوق المئوية وقد شارك في تقديم هذه البرامج مجموعة من القيادات والأطباء من جامعة حائل وخارجها بقيادة من  الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل وقد تم من خلال هذا اللقاء طرح قصص النجاح وتجربة رواد الأعمال وكذا برامج الريادة والحلول التمويلية .​​



news7777.jpg

القى الدكتور حمد بن حسين بالحارث مشرف ريادة الأعمال بجامعة حائل، محاضرة حول ريادة الأعمال، يوم الاثنين 27 جمادى ​الأولى 1437هـ، في مقر كلية العلوم الطبية التطبيقية.​​

وتحدث الدكت​ور حمد بالحارث عن الدور ​المهم الذي تلعبه مشاريع ريادة الأعمال في جني الأموال والأرباح، وساهم في تحفيز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتبني أفكار رائدة وطرحها على وحدة ريادة الأعمال بالجامعة.

وفي ختام المحاضرة، كرَّم الدكتور إياد بن محمد الشمري عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتور بالحارث.

c777771.jpg

c7777772.jpg