تسجيل الدخول
النسخة القديمة
كلمة المشرف العام على الإدارة القانونية

أُنشئت الإدارة القانونية في جامعة حائل في العام 1429هـ، وهي ترتبط تنظيميًا بمعالي رئيس الجامعة، مما يجعلها الركيزة الأساس لعمل الجامعة، لضمان حسن تطبيق الأنظمة وإسباغ الطابع القانوني على أعمالها، فهي صمام أمان بالنسبة للمهام المناطة بها. فتعتبر نظامًا للرقابة والتوجيه على المستوى المؤسسي، من خلال بيان القواعد والإجراءات اللازمة لصنع القرارات الرشيدة المتعلقة بعمل الجامعة.

لذا، تحرص الإدارة على ضمان نظامية وسلامة قرارات الجامعة من خلال؛ إبداء الرأي القانوني في القضايا المتعلقة بالجامعة، والنزاعات الحقوقية المتعلقة بمنسوبي الجامعة والمحالة إليها من معالي رئيس الجامعة، والمشاركة في وضع مشاريع اللوائح والقواعد التنفيذية المتعلقة بأنظمة الجامعة، ومراجعتها، وتدقيقها، إضافة إلى المشاركة في عضوية اللجان القانونية المنبثقة عن مجلس الجامعة.

ومن أدوارها مراجعة ودراسة ما يحال إليها من معالي رئيس الجامعة من قرارات، ومحاضر، وعقود، واتفاقيات، لإبداء المشورة القانونية حيالها. كما تقوم الإدارة بتمثيل الجامعة أمام الجهات القضائية المختصة. بالإضافة لقيامها بنشر الوعي بأهمية احترام القوانين لما له من تأثير على روح المجتمع الجامعي المعرفي.


المشرف العام على الادارة القانونية

                                                                                                                            د./ طارق سعيد الهليل

                                                                                                                                                       استاذ القانون المساعد

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل