تسجيل الدخول
النسخة القديمة
أهمية المركز

 

·       إنشاء المركز هو استجابة ريادية خلاقة من الجامعة للقرارات الصادرة في هذا الشأن، ولتوجهات وزارة التعليم، وتفعيلاً لدور جامعة حائل في الحراك التنموي بالمملكة.

·       إنشاء وتشكيل وتأسيس المركز، هو يحقق بفعالية هدف الدولة، نحو رعاية ودعم التعليم الجامعي وتفعيل طاقاته في العمل والحراك التنموي الوطني، من خلال اشراك ومساهمة وتدريب منسوبي الجامعة، ومن ثم خدمة المجتمع الجامعي والمحيط خارجياً، في مجال المبادرات والمشروعات، وتحقيق احتياجاته والربط ما بين الجامعة والمجتمع، والعمل تحقيقاً لبرنامج التحول الوطني 2020 ولرؤية المملكة 2030.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يحقق عمليات توظيف نخبة من رواد وعلماء وباحثين وأساتذة الجامعة وطلاب متميّزين من كافة التخصصات المعنية بالمبادرات والمشروعات التنموية، وهو ما يعدُّ ركيزة أساسية لوضع آلية لتفعيل الاستفادة من تلك النخبة على مستوى منطقة حائل والمملكة.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يحقق توحيد جهود التخطيط والتنفيذ والمتابعة والادارة للمبادرات والمشروعات بالجامعة.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يحقق ترشيد عمليات اتخاذ القرار بشأن المشاركة والمساهمة في المبادرات والمشروعات التنموية.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يعمل علي تحسين وتطوير قدرات العنصر البشري من منسوبي الجامعة في مجالات إدارة وتنفيذ المشروعات والمبادرات التنموية مع الجهات المختلفة.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يحقق الاستثمار الأمثل للجهود والموارد المالية والبشرية، بما يضمن تعظيم العوائد من المبادرات والمشروعات داخل وخارج الجامعة، وبما يخدم المجتمع المحيط.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يعمل على وضع وتصميم خطط عمل تنفيذية لضمان استمرارية المبادرات والمشروعات بعد تحقيق أهدافها وعوائدها وانتهاء تمويلها.

·       إنشاء وتأسيس المركز، سيؤشر لوضع وتصميم الخطط البديلة لضمان استمرارية المبادرات والمشروعات التي تفتقد جهود بعض منسوبيها، سواء للسفر والانتقال وغيره، من أجل استمرار التمويل والتأكيد على ريادة الجامعة في تنفيذ المشروعات والمبادرات التنموية التي ترعاها وتحتضنها.

·       إنشاء وتأسيس المركز، يعظم عوائد ومخرجات المبادرات والمشروعات التطويرية، وربطها باحتياجات البحث العلمي والمجتمع المحلي والخطط التنموية في المملكة.

·       إنشاء وتأسيس المركز، قد يمنح جامعة حائل خصوصية رائدة في هذا المجال، مما قد ينعكس على رؤيتها وسياستها نحو الاهتمام الخاص بمخرجاتها وبالأخص خريجيها، بأن يكونوا لبنات صالحة في التكوين الانتاجي والاستثماري للاقتصاد الوطني في ضوء رؤية المملكة 2030، كما تعمل على ذلك بعض الجامعات العالمية، جامعة ستانفورد نموذجاً ناجحاً في هذا المجال.

·       يلبي المركز احتياجات منسوبي الجامعة ووحداتها التنظيمية من خلال عقد بروتوكولات تعاون واتفاقات وتنفيذ برامج تدريبية والإشراف عليها مع كبرى منظمات التدريب العالمية، ووفقاً لحاجة إدارة الجامعة والقيادات المستفيدة.

·       مركز المبادرات والمشروعات التنموية هو مركز متخصص في الدعم والمساندة والتدريب والاستشارات والتوجيه والمتابعة والإدارة لمختلف العناصر البشرية من منسوبي الجامعة في مجالات عمل المبادرات والمشروعات التنموية داخل وخارج الجامعة.

·       مركز المبادرات والمشروعات التنموية، سوف يقوم بتنفيذ حزمة من البرامج وورش العمل التدريبية المعتمدة بالتعاون مع منظمات التدريب العالمية المتخصصة، وبما يحقق الميزة التنافسية للعنصر البشري المتدرب من منسوبي الجامعة، فضلاً عن اعتباره مدخلاً لتحقيق احتياجات الجامعة من العناصر البشرية الرشيدة في مجالات عمل المبادرات والمشروعات التنموية والتطويرية.

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل