تسجيل الدخول
النسخة القديمة
الأخبار
طالبات جامعة حائل يدعمن "المعاقين" في يومهم 20/03/1440
نظم قسم التربية الخاصة في كلية التربية -شطر الطالبات- فعاليات اليوم العالمي للإعاقة، بمشاركة الجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" والمعهد الفكري ومعهد بينات ومعهد تمكين والروضة السابعة، وبمشاركة أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء (28 نوفمبر 2018) على مسرح مبنى رقم 1.

بدء الحفل بالسلام الوطني مترجمًا بلغة الإشارة من طالبات التربية الخاصة، ثم آيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة خديجة بنت خلف الشمري من طالبات المعهد الفكري، بعدها قدمت طالبات المعهد الفكري أنشودة (كن أنت) وسط تفاعل من الحضور.

ثم قدمت وكيلة كلية التربية الدكتورة ندى المطيري كلمة قالت فيها "جزيل الشكر للدعم المقدم من حكومتنا الرشيدة وللاهتمام الكبير بتجهيز سبل الحياة لهم ودمجهم بالمجتمع"، وأضافت الدكتورة المطيري أن قسم التربية الخاصة الذي يخرج لنا جيل واعي ومختص للنهوض بمجتمعنا هو دور كبير مناط به لتسهيل العقبات التي من الممكن أن تواجه ذوي الإعاقة.

ثم بعد ذلك، تم عرض فيلم عن قسم التربية الخاصة من إنتاج إدارة الإعلام الجامعي.

ثم ألقت الدكتورة وضحى الشمري من قسم التربية الخاصة كلمة تعريفية عن الجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" موضحةً هدف جستر ورؤيتهم ودورها في خدمة المنطقة، ودعت الطالبات الراغبات بالتطوع التوجه إلى الجمعية.

وقدمت الاستاذة بشاير المعارك تجربة ملهمة تحدثت فيها عن دور الأسرة وأهمية دعمهم للطفل، وأكملت الأستاذة نوال الرديعان أم لطفلة من ذي الإعاقة عن ضرورة الصبر وعدم اليأس.

وتم عرض فيلم مرئي من إعداد طالبات التدريب الميداني في المعهد الفكري، ثم إنشودة من طلاب الروضة السابعة، بعدها قدمت طالبات من فئة الصم من معهد بينات كلمة بلغة الإشارة وتم ترجمتها صوتيًا للحضور.

الجدير بالذكر أن الطالبة أنفال الرقابي قامت بالرسم الحي أثناء الحفل، وتترجم الحفل بلغة الإشارة، واختتم الحفل بمسابقات للطلاب والطالبات الزائرين وسط أجواء حماسية وتفاعلية.


189A0186.JPG


189A0212.JPG


189A0217.JPG


189A0267.JPG


189A0283.JPG

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل