تسجيل الدخول
النسخة القديمة
الأخبار
عمادة شؤون الطلاب بالجامعة تنظم لقاءً تعريفيًا عن مكتب "عون" الطلابي 10/04/1442


بحضور سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بدرية بنت محمد الخناني، نظم شطر الطالبات بعمادة شؤون الطلاب اليوم (الأربعاء 25 نوفمبر 2020م) لقاءً تعريفيًا عن بُعد بعنوان "نحن هنا لخدمتكم" حول مكتب "عون" الطلابي، واستهدف اللقاء تسليط الضوء على الخدمات التي يقدمها المكتب للطالبات ذوات الإعاقة، والحوامل، والأمراض المزمنة، والظروف الصحية المؤقتة بمختلف أنواعها.
وخلال اللقاء ألقت وكيلة عمادة شؤون الطلاب –شطر الطالبات- الدكتورة وضحى بنت شبيب العتيبي كلمة اشتملت على نبذة تعريفية عن مكتب "عون" الطلابي الذي يسعى إلى تقديم المساعدات وتوفير التسهيلات الملائمة للطالبات حسب كل حالة، والعمل على تقديم الخدمات للطالبات ذوات الإعاقة بمعايير عالية.
من جانب آخر استعرضت بعض الطالبات تجاربهن ودور مكتب "عون" في تذليل الصعاب أمامهن من خلال تقديم الخدمة المناسبة لهن، حيث تحدثت الطالبة عهود سعدون الرشيدي من كلية العلوم عن المشكلة الحركية التي تعاني منها ودور المكتب في مساعدتها بتسهيل تغيير القاعات والشعب بما يتناسب مع حركتها المحدودة. 
ثم تحدثت الطالبة شذى غدير الشمري من كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي وهي حاصلة على براءة اختراع في "ابتكار دعامة مساعدة للمصابين بخلع الكتف، أو شلل الطرف العلوي" وقدمت الشكر والإشادة بما يقدمه مكتب "عون" لدعم الطلبة والاهتمام بهم والتواصل الدائم معهم وخاصة ذوي الإعاقة. 
وفي ختام اللقاء استعرضت مديرة مكتب "عون" الطلابي الأستاذة هدى راشد المطيري بعض الخدمات التعليمية والاجتماعية التي يقدمها المكتب، والفئة المستفيدة من الخدمات وتناولت الإجراءات التنظيمية لخدمة ذوي الإعاقة.




جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل