تسجيل الدخول
النسخة القديمة
الأخبار
جامعة حائل توقع اتفاقية لتقديم البرنامج المؤهل لرخصة المحاماة 19/12/1440

وقعت جامعة حائل اتفاقية مع شركة العلم لأمن المعلومات، تؤهلها لأن تكون أحد مقدمي برنامج "إعداد المحامين" المؤهل للحصول على رخصة المحاماة والمرخص من وزارة العدل، وذلك ضمن برامج قسم القانون في كلية الشريعة والقانون بالجامعة.

مثل الجامعة في التوقيع الدكتور خالد بن ناصر الهياف رئيس قسم القانون في كلية الشريعة والقانون، فيما مثل شركة العلم الدكتور ناصر بن زيد المشاري نائب الرئيس لقطاع الأعمال في الشركة، وذلك في مقر شركة العلم في الرياض.

تأتي الاتفاقية في إطار جهود مركز التدريب العدلي في وزارة العدل، والتي تهدف إلى إعداد جيل جديد من المحامين المؤهلين، ويشمل البرنامج عددا من أدوات التطوير المهني المختلفة كحلقات النقاش والتدريب والمحاكاة والبحث الإجرائي والقراءات الموجهة، ويشرف مركز التدريب العدلي في الوزارة إشرافا مباشرا على البرنامج.

البرنامج ينتهي بالحصول على رخصة المحاماة، في حال انطباق شروط إدارة المحاماة على المتقدم، ضمن مسارات 3 (المسار المهني لمؤهل البكالوريوس، والمسار التدريبي لمؤهلي الدبلوم العالي والماجستير، ومسار المتدربين في مكاتب المحاماة لمؤهلات البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير).

ويمكن للراغبين في التسجيل بالبرنامج الدخول على صفحة مركز التدريب العدلي في موقع وزارة العدل الرسمي، والاطلاع على تفاصيل البرنامج:

https://www.jtc.gov.sa/diploma-1.html


00324018647.jpeg


0003048643.jpeg

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل