تسجيل الدخول
النسخة القديمة
الأخبار
كلية العلوم تنظم ندوة " المرأة والرياضة " 28/03/1440
نظم قسم علوم الرياضة والنشاط البدني في كلية العلوم بشطر الطالبات الندوة الأولى بعنوان "المرأة والرياضة" يوم الخميس ( 6 ديسمبر 2018 ) على مسرح مبنى رقم 1 في مجمع كليات الطالبات.
واستهدفت الندوة التأكيد على أهمية الرياضة للمرأة، والتعريف بأهمية الجوانب الإيجابية لرياضة المرأة منها النفسية والصحية والإجتماعية، وبدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة رغد بنت سعد، بعدها ألقت الطالبة رازن الغربي كلمة الطالبات قالت فيها "أوجه شكري وتقديري واحترامي لكل من منحنا الثقة وسهل لنا الطريق بدايةً بمعالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وسعادة الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر، وكما نشكر الدكتورة ندى المطيري وكيلة كلية التربية على ماتقدمه لنا من دعم نفسي وتحفيزي، وما يجعلنا أكثر حماس ومثابرة أنا وزميلاتي أننا الدفعة الأولى لقسم هدفه الرقي بالمستوى الرياضي للمرأة وهذا يجعلنا نشد على كل الأيادي التي تساهم معنا في ذلك ".
بعدها ألقت وكيلة كلية التربية الدكتورة ندى المطيري كلمة قالت فيها "بداية أهنئ كلية التربية على افتتاح قسم علوم الرياضة وهذه خطوة جديدة ومواكبة لرؤية 2030 للنهوض برياضة المرأة وتطويرها".
بعد ذلك قدمت الدكتورة سهير أحمد عضو هيئة تدريس في قسم علوم الرياضة والنشاط البدني حديثها عن "مشاركات المرأة السعودية في المجال الرياضي" وتحدثت عن بداية رياضة المرأة السعودية، وعن أول فارسة سعودية، وعن الفرق الرياضية النسائية في المملكة العربية السعودية، وتمثيل المرأة للمملكة في المحافل الدولية.
ثم تحدثت مشرفة قسم علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتورة سلمى عبدالملك عن رؤية القسم وهدفه العام بإعداد الكوادر المتخص في المجال الرياضي، وأوضحت أن الرياضة وسيلة فعالة للتربية وتعديل السلوك، كما أنها ضرورية لاكساب الصحة واللياقة البدنية والوقاية من بعض الأمراض العصرية كالسكري.
وشاركت الدكتورة أمان الطيب أستاذ مساعد من قسم علم النفس بالآثار النفسية لممارسة المرأة للرياضة موضحة فوائد الرياضة النفسية، وأن الالتزام بالرياضة بشكل عام يعلم كيفية تنظيم الوقت.
واختتمت الندوة بمشاركة الدكتورة زينب محمد عضو هيئة تدريس في قسم علوم الرياضة والنشاط البدني عن التنشئة الأجتماعية والرياضة تحدثت فيها عن دور الرياضة في بناء المجتمع والارتقاء بسلوكيات الفرد تجاه الآخرين.
يذكر أن الندوة شهدت حضور وإستحسان من مشرفات الاقسام والأعضاء ومنسوبات الجامعة والطالبات.
PHOTO-2018-12-06-14-12-36 (2).jpg
PHOTO-2018-12-06-14-12-36 (1).jpg

PHOTO-2018-12-06-14-12-35.jpg


جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل