تسجيل الدخول
النسخة القديمة
كلمة رئيس الجامعة

أنشئت جامعة حائل عام 1426هـ/ 2005م لتكون منارة علمية وطنية، وشهدت بفضل الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين-يحفظهم الله- نقلة نوعية على مستوى البنية الأكاديمية والبنية التحتية، تكللت ولله الحمد باعتماد خطتها الاستراتيجية التي تهدف إلى مواكبة محاور وأهداف رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، وتسعى جامعة حائل إلى العمل الدؤوب المشترك مع وزارة التعليم وكافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال رؤية الجامعة التي تقوم على الريادة المحلية والإقليمية في نشر المعرفة والتميز البحثي والشراكة المجتمعية المستدامة، والاستمرار في تحقيق رسالتها وقيمها وغاياتها وأهدافها الاستراتيجية.
واستطاعت الجامعة مواصلة دورها في الجانب الأكاديمي وفي جانبي البحث العلمي وخدمة المجتمع، مركزة على تحسين جودة مخرجاتها التعليمية بمراعاة متطلبات سوق العمل، وقد تحقق للجامعة العديد من الإنجازات خلال مسيرتها الأكاديمية بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة، حتى تسنى لها الدخول مؤخراً في مجال المنافسة الدولية، إذ دخلت في تصنيف التايمز محققة المركز 351- 400 على مستوى جامعات العالم والمركز الثالث على مستوى الجامعات السعودية، كما حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات قادمة.
ويقوم هذا الصرح التعليمي على تخريج جيل متسلح بالعلم والثقافة والوطنية والمواطنة الصالحة، ليكون قادراً على الإسهام بفاعلية في بناء الوطن والمجتمع وصنع المنافسة الدولية في الحضارة والتقدم والسلام والازدهار، وإيماناً من الجامعة بدورها الأساسي المسؤول في خدمة المجتمع فقد أطلقت العديد من البرامج والمبادرات الهادفة للتعاون والمشاركة والاستدامة لخدمة مجتمعنا، وسوف تستمر في ذلك مراعية أسس الجودة والتطوير.
وتسعى جامعة حائل بكل كواردها إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية مع استمرار الجودة والتطوير والتحسين، ومن ذلك سعيها لتحقيق أهدافها في توفير نظام إداري يرتكز على الحوكمة المؤسسية، وتطوير أنظمتها التقنية والمعلوماتية، وتنمية مواردها الذاتية بما يحقق استقلالها.

وختاماً أدعو الله العلي القدير أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وبلادنا المباركة وأن يديم علينا الاستقرار والرخاء والازدهار. والله ولي التوفيق.

رئيس جامعة حائل
أ.د. راشد بن مسلط الشريف

جميع الحقوق محفوظة © جامعة حائل